المعلم
يخطط للدرس فى ضوء الاهداف التعليميه .
يصمم مواقف تعليميه تنمى قدره المتعلمين على البحث عن حلول للمشاكل والقضايا وتنمى مهارات التفكير والبحث والاستقصاء
يستخدم استراتيجيات متنوعه للتعلم النشط .
يوظف الانشطه الصفيه والآصفيه بما يحقق مشاركه فعاله للمتعلمين
ينمى مهاره المتعلمين فى التعامل مع التكنولوجيا المتقدمه
يراعى الفروق الفرديه بين المتعلمين
يوفر بيئه تعلم تراعى ذوى الاحتياجات الخاصه
يحسن اداره الوقت
يتمكن من جوانب التعلم (المعرفيه – المهاريه – الوجدانيه )
يحسن استخدام الادوات والاجهزه
يراعى القواعد المنظمه للعمل والالتزام الاخلاقى داخل المؤسسه
يلتزم بآداب المهنه
يصمم ادوات تقويم متعدده للمتعلمين (شفهى – تحريرى -
ادوات تقويم المستويات المعرفيه العليا – ادوات مقننه لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم )
يستخدم ملفات النجاز فى متابعه اداء المتعلمين
يصمم ادوات لتقويم الجانب المهارى والوجدانى
يوظف الانشطه الصفيه والآصفيه لتقويم اداء المتعلمين